• AR
  • EN
رئيس هيئة السياحة يحضر حفل تدشين أبها عاصمة السياحة العربية 2017
20 أبريل, 2017
Abha-2.jpg

حضر سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مساء الثلاثاء الموافق 18 أبريل الجاري، حفل تدشين أبها عاصمة السياحة العربية 2017.

وأقيم حفل التدشين تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آلِ سعود أمير منطقة عسير وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والرئيس الفخري لمنظمة السياحة العربية. وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وزراء
السياحة وسفراء الدول العربية، ال جانب رئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر الفهيد، ونخبة من رجال الفكر والثقافة من مختلف الدول العربي.

وتعليقًا على حضوره لحفل التدشين، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض:" يطيب لنا في البداية أن نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على نيل أبها لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017، الذي وهو إنجاز يأتي نتيجة للجهود الجبارة المبذولة
على مدى الأعوام بين كافة الجهات والأطراف المعنية."

وأضاف: "نتطلع إلى ترسيخ وتعزيز روابط التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين جميع الهيئات السياحية في دول الخليج العربي للارتقاء بالسياحة البينية وتطوير هذا القطاع الحيوي، الذي يعد سيشكل ركيزة للاقتصادات المنطقة في المستقبل."

يشار إلى أن حفل تضمن تدشين برنامجًا من الفعاليات الاحتفالية من بينها فيلم وثائقي قصير، ومشهد درامي وعمل فني بعنوان "جبين الصبح يا أبها " بمشاركة عدد من الفرق الشعبية التي قدمت أنواعًا مختلفة من تراث المنطقة. كما نُظم على هامش الحفل معرضًا ضم أكثر من 20 جناحًا شاركت فيه الهيئات والشركات المعنية بالقطاع السياحي في أبها.