• AR
  • EN
بحث تعاون هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع سلطنة عمان وجمهورية مصر والمملكة الأردنية خلال معرض برلين
11 مارس, 2017
2017-03-11-PHOTO-00000957.jpg

بحث وزير التجارة والصناعة والسياحة، سعادة السيد زايد بن راشد الزياني مع نظيره العماني معالي السيد أحمد بن ناصر المحرزي مباحثات مشتركة في معرض السياحة ITB، الذي يقام حاليا في العاصمة الألمانية، حيث بحثا سبل التعاون وتعزيز السياحة بين الدولتين الشقيقتين، خصوصا وأن كل منهما تتمتع بخصائص سياحية مميزة،  كالاصالة والتراث الذي يجذب السياح من الدول العربية والغربية.

كما عقد سعادة الوزير مع نظيره العماني جلسة مباحثات مشتركة مع وزير السياحة المصري،معالي السيد يحيى راشد، بعد زيارة قام بها معاليهما للجناح المصري في المعرض لبحث سبل التعاون العربي المشترك و تعزيز حركة السياحة البينية بالإضافة لبحث فتح خطوط طيران اضافية.

وعُقدت المباحثات بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، حيث تعمل الهيئة خلال المعرض على تقديم البحرين كوجهة سياحية مميزة وتعرض استراتيجية تطوير السياحة في البحرين واستقطابها المزيد من السياح.

كما زارت جناح مملكة البحرين في معرض السياحة ITB برلين، وزيرة السياحة الأردنية معالي السيدة لينا عنّاب، حيث ألتقت بسعادة الوزير و سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة اللذين أطلعاها على الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

يذكر أن معرض ITB برلين هو المعرض السياحي التجاري الأوروبي الرئيسي، والذي أقيم في الفترة من ٨ إلى ١٢ مارس والذي تشارك فيه مملكة البحرين للعام الثاني على التوالي للترويج للقطاع السياحي البحريني الذي يشهد نموا مضطردا وزيادة في أعداد السياح الخليجيين والعرب وكذلك الأوروبيين.