• AR
  • EN
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان البحرين للطعام
21 فبراير, 2017
IMG-0116-00000002-.jpg

المنامة، البحرين 21  فبراير 2017: أقامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤتمرًا صحفيًا في كابيتال كلوب البحرين من أجل الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية لمهرجان البحرين للطعام والكشف عن تقويم فعاليات الهيئة لعام 2017.

 

وكان من بين متحدثي المؤتمر سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيد يوسف الخان، مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة إلى جانب ممثلي رعاة المهرجان وهم سوميت جنهان المدير العام لنادي كابيتال كلوب البحرين والسيد جاجان سوري، الرئيس التنفيذي لمشروع خليج البحرين وبيان البراك كانو مسؤولة مساحة الرواق للفنون وجمع من الصحفيين والإعلاميين.

 

وتم الكشف خلال المؤتمر أن المهرجان سيقام على مدار عشرة أيام خلال الفترة ما بين 25 فبراير وحتى 6 مارس 2017 وسيسعى المهرجان لاستقطاب محبي الطعام من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنح أصحاب المطاعم ومنافذ بيع المأكولات المتنوعة منصة لاستعراض مشاريعهم المحلية وترسيخ مكانة البحرين كمركز خليجي في فن الطهو والمأكولات.

 

إذ سيشارك في المهرجان أكثر من 50 مطعمًا ومقهى إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية مثل أدوات المطبخ والطبخ وغيرها. وسيقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية والأغذية الصحية والعضوية.

 

وسيقام المهرجان خلال أيام الأسبوع في خليج البحرين في الفترة ما بين الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً وفي منطقة المطاعم بالعدلية من الساعة الخامسة مساءً وحتى منتصف الليل. ولن يكون المهرجان مقتصرًا على الأطعمة إذ ستصاحبه العديد من فعاليات الترفيه العائلي التي تحقق المتعة للزوار من جميع الأعمار من أبرزها عروض الطهو الحي وحفلات موسيقية، وغيرها.

 

من جانبه قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "بعد النجاح اللافت الذي حظي به مهرجان البحرين للطعام في نسخته الافتتاحية العام الماضي ضمن تقويم فعاليات عاصمة السياحة الخليجية لعام 2016، قررنا أن نعيد إطلاق هذا الحدث مع المزيد من الأنشطة والمشاركين.

 

وأضاف: "وتعد الأحداث مثل مهرجان البحرين للطعام من أهم المبادرات التي تحفز السياحية البينية من خلال إبرازها مملكة البحرين كوجهة قريبة وتوفر الكثير من فعاليات الترفيه العائلي.

 

بدوره قال السيد يوسف الخان، مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة: "يسعدنا إطلاق النسخة الثانية من مهرجان البحرين للطعام الذي استقطب أكثر من 25 ألف زائرًا العام الماضي. ونشكر دعم رعاة المهرجان الذي أثرى برنامجه بالأنشطة والفعاليات الشيقة ليصبح من أبرز الأحداث في قطاع الضيافة والمأكولات."

 

وستشارك شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده بتجهيز  وتوفير كافة معدات الطبخ كما سيتزامن المهرجان مع استضافة كابيتال كلوب البحرين أحد أشهر الطهاة في العالم الذي سيقدم عرضًا لطلبة الضيافة البحرينية ويمنحهم فرصة التعلم وتطوير مهاراتهم في فن الطبخ.

 

بدوره قال سوميت جنهان المدير العام لنادي كابيتال كلوب البحرين: "يسعدنا في كابيتال كلوب أن نكون جزءًا من مهرجان البحرين للطعام، ونهدف إلى استضافة 50 من أشهر طهاة العالم من آسيا وأمريكا اللاتينية لزيارة البحرين وإظهار مواهبهم في فن الطبخ أمام الطلبة البحرينيين المتخصصين في قطاع الضيافة. ونسعى من خلال استضافة شيف جيراردو لوغووهو الذي يحتل المركز 37 على لائحة أشهر الطهاة في قارة أمريكيا اللاتينية، إلى استعراض أطباق المكسيكية المتنوعة أمام الجمهور في البحرين."

 

وأضاف: "نتوجه بالشكر للشيخ خالد بن حمود الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض والرئيس التنفيذي لتمكين السيد جناحي لتوفير هذه الفرصة الفريدة ولكونهم الشركاء الاستراتيجيين وإلى جميع الجهات المشاركة في دعم هذا المهرجان."

 

من جهته قال السيد جاجان سوري، الرئيس التنفيذي لمشروع خليج البحرين: "يسرنا أن نتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لاستضافة مهرجان البحرين للطعام  والذي سوف يقام في الممشى الجديد بخليج البحرين ونتطلع للمشاركة خلال المزيد من المشاريع المقبلة في المستقبل."

 

من جهتها قالت السيدة بيان البراك كانو مسؤولة مساحة الرواق للفنون: "نهتم في الرواق بدعم كافة المبادرات المختصة بالترويج للفنون المحلية وإبرازها ويعد فن الطهي والمأكولات من أكثر القطاعات تنوعًا وحيوية في المملكة، لذلك يسرنا التعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمشاركة في مهرجان البحرين للطعام وإظهار قطاع الطعام والضيافة وفن المأكولات لجمهور واسع خلال عطلة نهاية الأسبوع."