• AR
  • EN
اجتماع لجنة تطوير سوق المنامة
30 ديسمبر, 2020
souq-almanama.png

المنامة، البحرين - الأربعاء 30 ديسمبر 2020: كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن آخر المستجدات والتطورات الخاصة بمشروع تطوير سوق المنامة وذلك خلال الاجتماع العاشر للجنة تنظيم وتطوير سوق المنامة القديم والذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي.


واستعرض الاجتماع آخر مستجدات تطوير المشروع الذي يهدف بأن يمنح سوق المنامة تصميم عصري مُستوحى من العراقة البحرينية ليعكس الهوية البحرينية والتراث الأصيل. وانحصرت المُناقشات على عدد من المواضيع المُرتبطة بداخل السوق، فضلًا عن الأعمال الجارية لتطوير واجهات ولافتات المحلات التجارية، والتي تشمل 275 محلًا تجاريًا تقع على5 شوارع رئيسية على محيط السوق، وهي شارع المتنبي، وشارع باب البحرين، وشارع الشيخ عبدالله، وشارع التجار، وشارع ولي العهد في سوق المنامة.

وبهذه المناسبة، صرحالرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر علي قائدي: "سيعطي مشروع تطوير سوق المنامة مظهر جديد كليًا للموقع الحالي، وسيُساهم في تحسين المُرفقات والخدمات الحالية باعتبار السوق موقع سياحي مُهم. وسيُساهم كذلك المشروع بتطوير المُرفقات الحالية، وبذلك سيستفيد المستأجرون من خدمات أفضل. وهذا جزء من جهودنا لدعم وتعزيز المواقع السياحية في مملكة البحرين من خلال العمل مع مُختلف الأطراف من ذوي العلاقة بالمشروع".

وأضاف: " هذه المبادرات ستسلط الضوء على التاريخ الأصيل لهذا المعلم الفريد من نوعه، حيث تمثل التصاميم الجديدة مزيجًا مثاليًا من ماضي المملكة وحاضرها. يعكس سوق المنامة هويتنا الحقيقية وإرثنا، لذلك نحن نعمل عن كثب مع اللجنة في الأعمال الجارية للمشروع."

الجدير بالذكر إن لجنة تنظيم وتطوير سوق المنامة القديم تعقد اجتماعات دورية مع جميع الأطراف المعنية، من أجل مناقشة آخر تطورات هذا المشروع الرائد والذي يهدف إلى تعزيز مكانة سوق المنامة كوجهة سياحية. وتتألف اللجنة من ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.