• AR
  • EN
رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض يستقبل سفيرة جمهوية مصر العربية لدى مملكة البحرين
30 ديسمبر, 2018
BTEA.png
استقبل سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في مكتبه صباح يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2018 سعادة السفيرة المصرية لدى مملكة البحرين السيدة سهى الفار.
وتم خلال الإجتماع مناقشة تعزيز التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية المشتركة، التي تربط بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى استعراض استراتيجية الهيئة لتسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والرامية إلى تطوير القطاع السياحي المحلي في ظل رؤية المملكة الإقتصادية 2030.
حيث أكد سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة خلال اللقاء،على أهمية تعزيز التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وبالأخص في قطاع السياحة كونه يُعد أحد أبرز الركائز في استراتيجية الهيئة الرئيسية لتنمية الإقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المشتركة من خلال اعتماد المبادرات السياحية التي تعود بالنفع على كلٍ من البحرين وجمهوية مصر.
ومن جهتها، أعربت السيدة سهى الفار عن بالغ امتنانها على حفاوة الاستقبال الذي حظيّت به لدى لقائه مع سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، مؤكدةً استعدادها لتعزيز التعاون المشترك، والعمل على مواصلة استكشاف المبادرات الثنائية التي تدعم هذا التوجه.
تهدف استراتيجية السياحية إلى زيادة أعداد الزوار القادمين للمملكة، وذلك وفق أربعة أعمدة أساسية هي نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة للمملكة، وسهولة الوصول، والإقامة، في سبيل مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني