• AR
  • EN
إدارة الحرف اليدوية تٌقيم حفل توزيع شهادات دورة صياغة الفضة – المستوى الأول
09 ديسمبر, 2018
-DSC0948.png
في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات دورة صياغة الفضة – المستوى الأول وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4 ديسمبر 2018 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.
وعُقدت الدورة للمرة الثانية لهذا العام من قبل المدربة شريفة الدوسري في الفترة ما بين 11 الى 29 نوفمبر 2018 لمدة 3 أسابيع بواقع 60 ساعة تدريب حيث حرصت على تنمية المهارات الأولية في فن صياغة الفضة والمجوهرات لحوالي 8 متدربين وذلك من منطلق تشجيعهم على الإنخراط في هذا المجال علاوة على تعزيز مهاراتهم ليصبحوا مدربين محترفين. ويجدر بالذكر أن الدورة الأولى قد شهدت إقبالاً كبيراً عند إنعقادها في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 2 أغسطس الماضي.
بهذه المناسبة علق السيد ياسر السيد، رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، قائلاً: "يسرنا ان نستضيف دورة صياغة الفضة – المستوى الأول للمرة الثانية خلال العام الحالي، كونها شهدت حضوراً لافتاً في المرة السابقة. وتأتي تلك الخطوة تحت مظلة جهود إدارة الحرف اليدوية لمنح الحرفيين فرص تدريبية تتمحور حول صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم لصنع منتجات عالية الجودة، تبرز على المستوى الإقليمي. وعليه، فإننا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع المدربين والمشاركين بالدورات التي تم عقدها عام 2018 ، كما نتطلع في العام القادم لعقد المزيد من ورش العمل الأخرى التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تنمية وتطور قطاع الحرف اليدوية في الممكلة."
وتأتي دورة صياغة الفضة – المستوى الأول ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.