• AR
  • EN
البحرين تستقبل أول سفينة ضمن موسم البواخر السياحية
04 تشرين الثاني, 2018
BTEA-1-.png
أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن بدء موسم البواخر السياحية المتجهة إلى المملكة مع باخرة آزامارا السياحية، التي تسيرها شركة آزامارا كويست البحرية. وقد رست باخرة آزامارا مع بداية شهر نوفمبر الجاري، وتحمل على متنها ما يفوق 600 سائح من جنسيات مختلفة.
وقد حظي السياح بجولة في أبرز معالم مملكة البحرين المعاصرة والقديمة للتعرف عن قرب على تاريخها مثل: حلبة البحرين الدولية وشجرة الحياة، ومركزالجسرة للحرفيين، ومتحف البحرين الوطني وجامع الفاتح، وسوق المنامة.
بهذه المناسبة قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نحن سعيدون بانطلق موسم البواخر السياحية القادمة إلى مملكة البحرين ونتطلع لاستقبال المزيد من السفن خلال الفترة القادمة، حيث يسهم وصول مثل هذه المجموعات السياحية في تنشيط قطاعات المملكة المختلفة وبالخصوص الحرفيين المحليين."
وأضاف قائلاً: "نثمن الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية والعاملين ضمن المكاتب السياحية في تسهيل كافة إجراءات السفر للركاب والحرص على منحهم تجربة سفر سلسة ومتميزة في ميناء خليفة ما يعكس صورة مشرفة عن مملكة البحرين كوجهة تمتاز بضيافتها الأصيلة، كما تسهم هذه الرحلات في التعريف بتاريخ المملكة وثقافتها."
وتبرز مملكة البحرين على خارطة وجهات البواخر السياحية، نظرًا لتراثها الغني والمتنوع وموقعها الاستراتيجي في المنطقة، وغير ذلك من المقومات التي تستقطب الزوار. تركز هيئة البحرين للسياحة والمعارض عبر استراتيجيتها المسماة "بلدنا بدكم" على تطوير المنافذ بما فيها المرافئ البحرية كأحد أعمدتها الأربعة، لجذب اليخوت والمراكب من أجل مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني.