• AR
  • EN
الاعلان عن استقبال طلبات تغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم
30 شهر اكتوبر, 2018
IMG-20181030-WA0002.png
ترأس سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الاجتماع الثالث للجنة تطوير سوق المنامة يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير سوق المنامة القديم ، حيث تم الاعلان عن استقبال طلبات تغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم، ومن أهم أولويات هذا المشروع، تصحيح وإحياء سوق المنامة الحالي عن طريق تغيير نظام الواجهات واللافتات، والذي يصب في مصلحة التجار كونه سيُساهم بترسيخ من مكانة السوق كوجهة سياحية. وسيتم صيانة واجهات المحلات، وإستبدال اللافتات بأخرى جديدة حسب المعايير والتصاميم المعتمدة من قبل اللجنة وذاك من أجل تٌعزيز من تجربة الزوار للمناطق الكائنة ضمن المخطط الرئيسي.

بإمكان تجار سوق المنامة القديم بالتسجيل في برنامج تغيير الواجهات واللافتات عن طريق تقديم المستندات المطلوبة الى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ليتم بعدها مراجعة حالة الطلب، ليتم تقدير الكلفة اللازمة حسب معايير التصميم  والموافقة عليها من قبل الهيئة. وبعدها تقدم الهيئة الطلب الى تمكين لدعم تكلفة البنرماج بنسبة ٥٠٪.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نسعى دومًا للعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية في تطوير سوق المنامة، الذي يعد من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في المملكة. وتأتي هذه الجهود بالشراكة  مع تمكين لوضع برنامج متكامل لتغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم"

وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.