• AR
  • EN
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تستضيف منتدى UNWTO Tourism Tech Adventures مطلع الشهر المقبل
24 شهر اكتوبر, 2018
BTEA-1-.png
تزامناً مع إنعقاد الإجتماع رقم 109 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إستضافتها لمنتدى UNWTO Tourism Tech Adventures بعنوان: "حلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة". والذي يُعقد بالتعاون مع كلٍ من المنظمة المذكورة ومدرسة IE Business ، وسينطلق بتاريخ 1 نوفمبر في مملكة البحرين.
ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث المرموق مسؤولين من جهات حكومية ومؤسسات عالمية، ورواد أعمال من مختلف دول العالم، وشركات استثمارية، بالإضافة لممثلين عن القطاع الأكاديمي، وداعمي قطاع الأعمال كالحاضنات وغيرها. ويهدف المنتدى لتشجيع الإبتكار، وريادة الأعمال، وتعزيز الإستثمارات في قطاع السياحة كونه سيقدم منهاجاً مطوراً يتمحور حول كيفية إستخدام حلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة، ودعم نماذج الأعمال الجديدة والمقبلة من خلال الإبتكار. كما ستتضمن الفعالية أنشطة متنوعة للشركات الناشئة من ضمنها عقد دورة تدريبية رئيسية، ومسابقة، ودورة وزارية بالإضافة الى دورتين تدريبيتين حول إدارة السياحة الذكية وحلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "من منطلق عضويتنا في المجلس التنفيذي التابع لمنظّمة السياحة العالمية UNWTO للفترة ما بين 2018-2021 ، يسرنا أن نعلن عن إستضافتنا لمنتدى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والذي من شأنه أن يمنح المشاركين به فرصة التواصل والتعاون مع أبرز المعنيين بقطاع ريادة الأعمال الدولية."
وأضاف قائلاً: "سيُساهم المنتدى في توفير منصة رائدة لأهم المبتكرين في قطاع السياحة، يتم من خلالها لقاء كبار المستثمرين العالميين، والشركات، وشركاء الأعمال مما يعد بمثابة قوة دافعة تُمكن الشركات الناشئة من توسيع نطاق عملياتهم وتنميتهم على الصعيد الدولي ."
 تأسست منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1975 مع مقرٍ رئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد حيث تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصاءات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم. ويبلغ عدد أعضائها 145 بلداً، وتضم 6 أقاليم، ونحو 350 عضواً منتدباً يمثلون القطاع الخاص، والمؤسسات التعليمية، والاتحادات السياحية، والسلطات السياحية المحلية.