• AR
  • EN
سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة يترأس الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة الهيئة للعام الجاري
14 شهر اكتوبر, 2018
Meeting.png
ترأس سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض للعام الحالي والذي تم عقده يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر 2018 بمبنى الوزارة.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي اشتملت على البيانات المالية حتى 30 سبتمبر 2018، حيث أعرب المجلس عن ارتياحه للنتائج المالية الايجابية والنمو المستهدف الذي حققته الهيئة خلال هذه الفترة من العام وبالإضافة إلى ذلك اطلع المجلس على المؤشرات السياحية للمملكة البحرين في النصف الأول من العام حيث ارتفاع عدد السائحين في المملكة خلال النصف الأول من 2018، إذ بلغ عدد السياح 5.9 مليون سائح، بنسبة نمو بلغت 5.8 % عن النصف الأول من العام الماضي. واشتمل العرض المقدم من الادارة التنفيذية للهيئة على آخر المستجدات الخاصة لجذب المزيد من السياحة الوافدة من خلال المكاتب التمثيلية التابعة للهيئة.
وعلى صعيد متصل اطلع مجلس إدارة الهيئة في الاجتماع على آخر التطورات الخاصة بالمشاريع المتعلقة بالاستراتيجية، الساعية إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي ستساهم في تعزيز مكانة البحرين منها تطوير الشواطئ مثل شاطئ قلالي، وشاطئ خليج البحرين، وشارع الغوص، علاوةً على مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، الأمر الذي سيسهم في زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين.
كما تابع المجلس العرض المقدم من إدارة الهيئة عن الترتيبات الجارية لاستضافة مملكة البحرين لاجتماع المجلس التنفيذي رقم (109) لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والذي اشتمل على برنامج الاجتماع والمؤتمر المصاحب للاجتماع .
وفي ختام الإجتماع، عبر المجلس عن شكره للإدارة التنفيذية وجميع موظفي الهيئة على جهودهم المخلصة لتحقيق أفضل الإنجازات وتبوء قطاع السياحة والمعارض مرتبة مرموقة لدعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.