• AR
  • EN
هيئة السياحة والمعارض تستضيف رحلة RTK مخصصة لأفضل 40 وكالة سفر الألمانية
26 سبتمبر, 2018
BTEA-2-.png
نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض رحلة مخصصة لكبار وكلاء السفر من مؤسسة Raiffeisem Tours – Kooperation (RTK) الألمانية للسفريات، وتمتد هذه الرحلة في الفترة ما بين 26 وحتى 30 سبتمبر 2018، حيث سترحب المملكة بعدد 66 شخصًا بتاريخ 26 من الشهر الحالي، منهم 40 شخصية من ممثلي أهم وأبرز وكالات السفر الالمانية.
وتعد عملاقة السفريات الألمانية (RTK) من أكبر مؤسسات السفريات على مستوى أوروبا، والتي تضم مجموعتها في الوقت الحالي إلى 4000 وكالة سفر، وتهتم بتقديم حلول السفر الذكية والمبتكرة، كما تمتد شبكة علاقاتها المهنية المتفرعة إلى العديد من أبرز الشركاء والمؤسسات والامتيازات العالمية.
وقد أبدت الهيئة اعتزازها بوقوع الاختيار على مملكة البحرين كوجهة لهذه الرحلة الهامة، بدءًا من اجتماع ممثلي الهيئة خلال مؤتمر 2018 ITB Berlin، ثم الفوز بمرحلة العطاءات لاستضافة أهم وكلاء السفر من  (RTK).
وقد تم التأكيد على اختيار مملكة البحرين خلال اجتماع عُقِد حديثًا مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لتحظى المملكة بفرصة مميزة لتعريف عدد من أهم وكلاء السفر في اوروبا بإمكاناتها السياحية الواعدة ورحابها الجاذبة، وتنافس الوجهات السياحية العالمية بثراء وتنوع مقوماتها السياحية. وسيمضي الزائرون 4 أيام ممتعة ومليئة بالتجوال في مناطق البحرين لتجربة مختلف الأنشطة الترفيهية وزيارة أبرز الأماكن السياحية.
وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "أثمرت هذه الرحلة عن لقائنا المنعقد مع (RTK) خلال مؤتمر ITB Berlin الذي أقيم في مارس 2018، والذي تضمن تعريف الحضور بما تحوزه البحرين من ميزات سياحية فريدة من نوعها تمخضت عما تحويه من ثروة حضارية وتنوّع مبهر، بالإضافة إلى إطلاعهم على أهم الوجهات السياحية في المملكة والتي يحرص كافة السياح على زيارتها."
وتأتي هذه الرحلة في إطار الجهود الحثيثة للهيئة لإبراز مملكة البحرين كوجهة سياحية جاذبة وإثراء القطاع السياحي بما يؤثر إيجابًا على تنمية الاقتصاد الوطني، كما تأتي هذه المبادرة تماشيًا مع تدشين 7 مكاتب تمثيلية في أبرز الأسواق العالمية الرئيسية، كالهند وفرنسا والصين وألمانيا وروسيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وذلك بغية النهوض بالقطاع السياحي واجتذاب الأفواج السياحية من مختلف أنحاء العالم.
هذا قد حرصت الهيئة على استقطاب هذه الرحلة انطلاقًا من استراتيجيتها طويلة المدى والتي تركز على تطوير القطاع السياحي للمملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي على حدٍ سواء، وذلك تحت شعار "بلدنا بلدكم" الذي أطلقته الهيئة ضمن توجهاتها الرامية إلى تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2018.