• AR
  • EN
وزير الصناعة والتجارة والسياحة يدشن كلية Vatel للضيافة بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة
27 سبتمبر, 2018
BTEA-3-.png
دشن سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة كلية Vatel للضيافة رسمياً خلال حفل افتتاح نظمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والذي جاء بالتزامن مع الاحتفال بيوم العالمي للسياحة، وذلك بمقر الكلية في منطقة الجسرة يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018.
وشهد الحفل حضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وسعادة السفيرة الفرنسية السيدة سيسيل لونجيه، بالإضافة الى ممثلي سفرات دول مجلس التعاون الخليجي وأهالي الطلبة المقبولين في الكلية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد زايد الزياني: "يُعد تدشين كلية Vatel الفندقية إضافة جديدة ونوعية الى قطاع الضيافة بمملكة البحرين كونها ستُساهم في تأهيل الكوادر الشابة لتسلم زمام المواقع السياحية المختلفة بما يصب في نهاية المطاف في صالح تنمية القطاع السياحي النامي في مملكة البحرين والصالح العام للمملكة. وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، عبر تعاونها مع مجموعة Vatel ، الى تدريب الكوادر الوطنية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتزويدهم بالمؤهلات المطلوبة لمساعدتهم على إيجاد شواغر ملائمة لهم."
ومن جانبه، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يُسعدنا أن نعلن رسمياً عن تدشين كلية Vatel الفندقية التي ستمنح الطلاب فرصة إكتساب خبرات تعليمية متكاملة وذلك عند إنخراطهم في برنامجها الأكاديمي الممتد على 4 سنوات، يعقبها إلتحاقهم بوظائف تتلائم مع مؤهلاتهم العلمية بغية الإستفادة من خبراتهم ومعرفتهم. ويأتي هذا التعاون المشترك مع مجموعة Vatel تحت مظلة استراتيجية الهيئة الرامية الى تطوير الكوادر الوطنية ضمن قطاع الضيافة والسياحة مما يُساهم في تعزيز الناتج الوطني تماشياً مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030."

كما وتعتبر كلية Vatel الفندقية من اهم المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة كونها تشتمل على 29  كلية حول العالم، وتضم حوالي 7,000 طالب و 29,000 خريج الذين يعدون خير مثال على دورها الفعال لهذه الكلية ومدى نجاحها في تأهيل وإعداد الطلاب.
 وقد تم تأسيس أول كلية Vatel في العاصمة الفرنسية باريس، وأتبعت أسلوب تعليمي محترف ومغاير عبر التركيز على المنهاج النظري ومن ثم تطبيقه عملياً ضمن مرافق تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض، حيث تضم جميع كليات Vatel الفندقية مطعماً او فندقاً في الحرم الجامعي وذلك لتمكين الطلاب من تطبيق تجربتهم النظرية بشكل إحترافي، مع زبائن حقيقين. الطلبة الراغبين بالتسجيل في الكلية، بإمكانهم زيارة الموقع الإلكتروني Vatel.bh للحصول على المزيد من المعلومات.