• AR
  • EN
دورة الألعاب الشعبية تنطلق من باب البحرين احتفاءً بتراث المملكة المميز
30 كانون الثاني, 2018
logo.png
يستضيف مجمع باب البحرين دورة الألعاب الشعبية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الشعبية المرحة التي تناسب جميع أفراد العائلة. وتأتي هذه الفعالية في سياق الفعاليات المقامة بالمجمعات التجارية المشاركة ضمن النسخة الرابعة من مهرجان "البحرين تتسوق" والمقام حتى 10 فبراير 2018.
وستقام دورة الألعاب الشعبية في يومي 2 و 3 فبراير 2018 وسط أجواء احتفالية تظهر تراث مملكة البحرين وتعرف المقيمين والزوار على تاريخها العريق. حيث سيصاحب هذه الفعالية عرضين تراثيين للموسيقى الشعبية. كما سيتم توزيع المأكولات الشعبية الأصيلة على الجمهور والمتفرجين وستشتمل الفعالية على معرض مصغر يروي تاريخ مملكة البحرين ويستعرض حِرف المملكة التقليدية وتشكيلة من منتوجاتها الفريدة.
وستتضمن دورة الألعاب الشعبية منافسات في لعبتي الدومينو والدامة، سيحكمها مجموعة من  محكمي "جمعية البحرين للألعاب" من بينهم السيد خالد عيسى الحادي. وبإمكان جميع الزوار المشاركة حيث سيحصل الفائزون في دورة الألعاب الشعبية على جائزة نقدية.
من جانبه علق مدير مهرجان "البحرين تتسوق"، يوسف الخان قائلاً: " تسعدنا إقامة دورة الألعاب الشعبية ضمن الفعاليات المقامة في المجمعات التجارية المشاركة، حيث تؤكد مثل هذه الفعاليات التزامنا نحو تثقيف الزوار والمقيمين بالتراث البحريني العريق، ونحن سعداء على وجه الخصوص بإقامة هذه الدورة من سوق المنامة القديم الذي يعد من أهم مراكز البحرين التجارية والسياحية على مر السنوات."
وأضاف: "نأمل أن تنال هذه الفعالية المتميزة على إعجاب الزوار وأتمنى لجميع المشاركين في المسابقات التوفيق."
يقدم مهرجان "البحرين تتسوق" تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية والفنادق والمطاعم المشاركة، والتي تخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة. ويعكس  المهرجان مكانة المملكة كوجهة عائلية ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي.
لمعرفة المزيد حول المهرجان يمكن للمتسوقين والزوار زيارة موقع المهرجان الرسمي www.shopbahrain.com: أو متابعة حساب المهرجان @shopbahrain عبر قنوات التواصل الاجتماعي: الفيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب ، أو التواصل عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:33480480 973+.