• AR
  • EN
فعالية STACK لألعاب الليغو تغلق أبوابها بعد نجاح كبير
08 يوليو, 2017
LEGO-7.png
اختتم حدث STACK آخر فعالياته مساء أمس السبت، بعد أن حصد رقمًا قياسيًا من الزوار بلغوا أكثر من ٣١ الف خلال فترة إقامته على مدار 5 أيام من 4 و8 يوليو 2017. وقد أقيم هذا الحدث الفريد من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط بتنظيم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتعاون مع LEGO، إحدى أكبر شركات صناعة الألعاب على مستوى العالم.
وتعليقًا على ختام الحدث قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسعدنا النجاح الكبير الذي شهدته فعالية STACK لمحبي الليغو، والتي يصب نجاحها في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية قريبة ومرحبة على المستوى المنطقة واجتذاب الزوار من الدول المجاورة."
وأضاف، قائلاً: "وستواصل هيئة البحرين للسياحة والمعارض إقامة الفعاليات والأحداث المتخصصة في الترفيه العائلي ضمن استراتيجية هوية "بلدنا، بلدكم" والتي تسعى إلى مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني وفق رؤية المملكة المستقبلية الشاملة لعام 2030."
وكانت STACK عبارة عن فعالية تعليمية وترفيهية وتتيح للأطفال والبالغين على حد سواء التعاون لبناء نماذج وتركيبات فنية بطريقة مرحة ومبتكرة، حيث تمكن الزوار من الاجتماع واللعب معًا في تركيب نماذج مذهلة من قطع  الليغو. وشجع هذا الحدث الابتكار واستهدف شريحة واسعة من الجمهور بفضل طبيعته المتجددة، والتي منحت جميع أفراد العائلة فرصة لتعلم والتفاعل مع المفاهيم الميكانيكية البسيطة.
وغطت الفعالية مساحة ٦٠٠٠ متر مربع للأنشطة الأساسية إلى جانب عن 350 متر مربع إضافي مخصصة لمرافق متنوعة منها أكشاك الطعام، ومنطقة الاستراحة ومتاجر للبضائع المتعلقة ومتجر الليغو.
وتوزعت مساحة الفعالية إلى مناطق عديدة منها "السوق" اشتملت على مشاهد من المتاجر والشخصيات المتواجدة في الأسواق التقليدية في المنطقة بالإضافة إلى "مشهد صحراء"، التي مكنت العائلات من اللعب وشملت 100,000 قطعة لعب أتاحت للزوار بناء المباني. وشملت الفعالية كذلك منطقة مسماة "ابني مدينة " أتاحت للزوار تركيب المباني والمعالم الشهيرة من البحرين ومختلف أنحاء العالم.
كما ضمت STACK مناطق للأنشطة والمسابقات المتنوعة والمتعلقة بلعبة الليغو، مثل منطقة للعب تشمل أجهزة ألعاب الفيديو المتطورة وسينما الأطفال لعرض الأفلام. فضلاً عن ذلك وفر الحدث منطقة تعليمية لإلهام المعجبين لبناء نماذج مماثلة في المنزل، كما أتاحت للزوار تبادل المهارات والخبرات. واشتمل الحدث على منطقة لتعليم صناعة الروبوتات من قطع الليغو.
واستضاف الحدث مجموعة من المسابقات الرياضية والتحديات الذهنية للأطفال كما ضم مجموعة من مناطق للعرض واللعب مستلهمة من أشهر الأفلام والشخصيات الخيالية العالمية التي يحبها الكبار والصغار مثل قسم "ستار وورز" و"آيس إييج" و"أميرات ديزني".