• AR
  • EN
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تستضيف اجتماع لجنة قطاع الرحلات البحرية في المملكة
22 يونيو, 2017
BTEA-21062017-2.jpg
عقدت لجنة قطاع الرحلات البحرية بمملكة البحرين اجتماعها صباح يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2017 في جناح المؤتمرات بمقر هيئة البحرين للسياحة والمعارض في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات، ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات الهادفة لمناقشة ومتابعة الدراسات التي تقوم بها اللجنة بالتعاون مجموعة من المساهمين الرئيسين بهدف تطوير هذا الجانب الهام في القطاع السياحي.
واستهل الاجتماع كلمة افتتاحية ألقاها الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، شدّد من خلالها على أهمية تفعيل هذه الأنشطة التي سيكون لها مردود أساسي ومهم على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني. حيث ستعزز هذه الرحلات من محفظة الأنشطة السياحية في المملكة فضلاً عن ترسيخ مكانة البحرين على خارطة الوجهات السياحة المفضلة لدى أصحاب اليخوت على المستوى الإقليمي.
بدوره قدم السيد يوسف محمد الخان مدير لإدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض عرضًا حول موسم البواخر السياحية الحالي لعام 2016-2017. وتحدث الخان خلال العرض عن الاستراتيجيات والخطط التي اتبعتها الهيئة للترويج للبحرين عبر المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية التي تضم الكثير من الشركات العالمية المنظمة للرحلات البحرية الجديدة، كما أشار إلى النتائج الإيجابية التي حققتها هذه الجهود حيث تمكنت البحرين من اجتذاب شركة MSC الهولندية وشركة توم سان كروزس اللتين سيرتا رحلاتهم إلى المملكة لأول مرة.
ثم قدم نائب رئيس شركة "كروز سلوشنز: إنتشكيب شيبيغ سيرفيسيز"، السيد غرانت هولمز عرضًا تقديميًا حول الخدمات والحلول المتطورة التي تقدمها شركته في قطاع الرحلات البحرية والتي تلبي احتياجات هذا القطاع وتساعد على تنميته وحول آخر التوجهات والمستجدات في هذا المجال على المستوى العالمي.
وتبعت ذلك العرض التقديمي فقرة أسئلة وأجوبة للحضور من مختلف الجهات المعنية في اللجنة التي كان بينها: وزارة الداخلية، شئون الجنسية والجوازات والإقامة، شئون الموانئ والملاحة البحرية، شئون الجمارك، ومجلس التنمية الاقتصادية، و هيئة البحرين للثقافة والآثار، وشركة APM Terminals وداناتا، وإيغيل هيلز، وماتياس للسفر والسياحة ، وشركة ساوذرن للسياحة ، وشركة Visit Bahrain، وشركة آت بحرين.